الجامعة العربية تطالب بوقف انتهاكات اسرائيل

الجامعة العربية تطالب بوقف انتهاكات اسرائيل

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 02 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:48

طالبت الجامعة العربية الاحد المجتمع الدولي ب « التحرك الجاد » لوقف « انتهاكات اسرائيل لحرمة المسجد الاقصى بعد زيارة نائب اسرائيلي يميني متطرف لباحة المسجد رغم تفاقم التوتر في القدس الشرقية المحتلة.

واضافت الجامعة العربية في بيان صدر عقب اجتماع طارئ لاعضائها على مستوى المندوبين الدائمين ان اسرائيل « تتحمل المسؤولية الكاملة ازاء هذه التداعيات الخطيرة وأثار اعتداءاتها المستمرة على المدينة المقدسة وانتهاكاتها السافرة لحرمة المسجد الأقصى, وتبعات ذلك على مسار عملية السلام برمتها وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة ».

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع, قال نائب الامين العام للجامعة احمد بن حلي ان « اسرائيل وصلت الى الخط الاحمر » في اشارة الى المسجد الاقصى « ولايمكن لاي طرف عربي او اسلامي او دولي ان يغض الطرف عن ضرورة وضع حد نهائي لهذه الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ».

وحذر بن حلي من ان « المساس بالقدس سيؤدي الى نتائج لا ندرس مداها »، حسب ما جاء في وكالة فرنس بريس.

وعلى الرغم من دعوات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لنواب اليمين الاسرائيلي الى « ضبط النفس » فيما يتعلق بموضوع المسجد الاقصى, زار النائب المتطرف موشيه فيغلين المسجد صباح الاحد بينما هتف زوار مسلمون « الله اكبر » احتجاجا على زيارته.

وكانت اشتباكات جديدة اندلعت ليل السبت الاحد بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في احياء مختلفة من القدس الشرقية المحتلة بما في ذلك البلدة القديمة حيث يقع المسجد الاقصى.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة