ملف الزعيم الساسي المعتقل مع كريم زاز بعكاشة يصل إلى باريس

كريم زاز يراسل الملك من السجن:اعتقالنا أصبح تعسفيا ولم نجد من ينصفنا غيركم+رسالة

بعد توالي تأجيل محاكمة كريم زاز، المتهم الرئيسي، في قضية التهريب الدولي للمكالمات، وإلى جانبه عشر متهمين آخرين، لم يجد هؤلاء بدا سوى مراسلة الملك محمد السادس.

فحسب رسالة حصلت « فبراير.كوم » على نسخة منها، وهي مكتوبة بخط اليد، وحملت توقيعات المعتقلين، على رأسهم كريم زاز، الذي كان على رأس شركة وانا التابعة للهولدينغ الملكي، ورقم اعتقاله 21806، والموجهة للملك محمد السادس، فقد كشف هؤلاء،  أنهم فوجئوا بحشرهم « في ملف لا نفهم حيثياته ولا أبعاده ».

وأكد هؤلاء في رسالتهم أنهم: »منذ3/3/2014 ونحن موجودون رهن الاعتقال بتهم لا أساس لها من الصحة، انتظرنا من العدالة أن تأخذ مجراها الصحيح والعادل، إلا أننا في كل مرحلة من مراحل هذه المحاكمة نفاجئ بأشياء تعرقل سير العدالة وبعدم الحياذ ».

وكشف هؤلاء في هذه الرسالة التي كتبت بتاريخ 31 من أكتوبر المنصرم، أن »هناك خرق للقانون في اجراءات اعتقالنا، وهذا ما أكده جميع المحامين وأصروا على أن هناك خرق واضح وصريح في قانون المسطرة الجنائية وما نص عليع الدستور المغربي الذي سبق وقمنا بالتوصيت عليه بنعم لأننا التمستا فيه الرشد والسداد لهذه الأمة ».

وأكد كريم زاز، ومن معه على أن اعتقالهم »أصبح تعسفيا فلم نجد من ينصفنا غيركم يا مولاي، فأنتم المثل الأعلى ونصير المظلومينّ.

والتمس هؤلاء من الملك محمد السادس، التدخل حتى تكون محاكمتهم محاكمة عادلة خاضعة للقانون وما نص عليه الدستور المغربي.

جدير بالذكر، أن جلسة محاكمة كريم زاز ومن معه، الأربعاء الماضي، كان قد تم تأجيلها إلى غاية العاشر من الشهر الجاري.

زاز رسالة

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.

  • اعلاش زعما غير انت اللي باغيين يوصلوا الرسالة ديالك للملك مثلك كثير في السجون ولكن تنقصهم الامكانيات لذلك. والفاهم يفهم.اللعاقة باقا.