عيسى حياتو"يصدم"بنكيران ويمنح المغرب مهلة خمسة أيام للتفكير أو الانسحاب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

عيسى حياتو »يصدم »بنكيران ويمنح المغرب مهلة خمسة أيام للتفكير أو الانسحاب

  • فبراير.كوم ووكالة الأنباء
  • كتب يوم الإثنين 03 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:21
معلومات عن الصورة : عيسى حياتو بالمغرب

أجرى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران اليوم الإثنين بالرباط محادثات مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو.

وتمحورت المباحثات حول بحث طلب المغرب تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015.

وقال حياتو في تصريح مقتضب للصحافة عقب هذه المحادثات إن  » البث في طلب المغرب تأجيل تنظيم كأس إفريقيا للأمم سيتم الإعلان عنه بعد الاجتماع الذي سيعقد اليوم مع أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم « .

إلى ذلك،علمت « فبراير.كوم » أن رئيس الاتحاد، منح المغرب مهلة للتفكير قبل إصدار قرار نهائي، حيث دعا في اللقاء مع بنكيران المغرب، بالرد بقرار رسمي بعد خمسية أيام، إما بالموافقة على تنظيم العرس في موعده، أو الانسحاب بشكل رسمي.

وأشار المصدر نفسه، أن المغرب سيحسم رسميا في تنظيم الكان يوم الثامن من الشهر الجاري، على أن يحسم اتحاد اللعبة في الحادي عشر من الشهر نفسه.

وكان عيسى حياتو قد حل مساء أمس الأحد بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء على رأس وفد هام من المجلس التنفيذي للهيئة القارية.

يذكر أن إقدام المغرب على طلب تأجيل احتضانه للنسخة القادمة لهذه التظاهرة التي كان مقررا تنظيمها في شهر يناير 2015، يعزى لسبب واضح ودقيق، يتعلق بالتطورات السريعة والمقلقة لانتشار فيروس (إيبولا) خاصة في غرب إفريقيا.

حضر هذا الاجتماع كل من وزير الدولة عبد الله بها ووزير الشباب والرياضة  محمد أوزين، وسعيد بلخياط عضو الكونفرالية الإفريقية لكرة القدم وهشام العمراني الأمين العام للكونفدرالية، ومحمد روراوة عضو اللجنة التنفيذية للكونفدرالية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة