تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات وتبييض الأموال بإسبانيا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات وتبييض الأموال بإسبانيا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 03 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:43

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات وتبييض الأموال، تديرها ثلاث عائلات، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية بمدريد.

وأوضح بلاغ للحرس المدني أنه تم خلال هذه العملية، التي أطلق عليها « هيندين » والتي جرت بكاسيريس، اعتقال 13 شخصا متورطين في الاتجار بالمخدرات، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الأمن جمدوا، أيضا، مبلغ مليون و663 ألف أورو كانت مودعة في ثلاثة حسابات بنكية تعود ملكيتها لأعضاء بهذه المنظمة.

وتابع أن الشبكة، التي فككت بعد أكثر من سنة من التحقيق، بيضت ما بين 2004 و2014 أزيد من 4,5 مليون أورو متحصل عليها من تجارة المخدرات، مضيفا أن نحو 3 مليون أورو تم إيداعها في مؤسسات بنكية عبر البلاد.

وذكر البلاغ أن هذه العملية تبقى « مفتوحة »، وقد تفضي إلى مزيد من الاعتقالات، مشيرا إلى أن الموقوفين يواجهون تهم الاتجار في المخدرات وتبييض الأموال والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وتأتي هذه العملية بعد تلك التي كان قد قام بها الحرس المدني بالجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا) والتي مكنت من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات استطاعت تبييض 3 ملايين أورو.

وتم خلال هذه العملية توقيف 25 شخصا وحجز 170 ألف أورو وتجميد 20 حسابا بنكيا، وحجز 17 سيارة فاخرة و5000 جنيه أسترليني ومسدس و10 خرتوشات من عيار 9 ملم وقارب ودراجة رباعية ومعدات إلكترونية ووثائق أخرى.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة