ارتفاع في عدد الحجاج خلال هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق

ارتفاع في عدد الحجاج خلال هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 03 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:38

وصل إجمالي الحجاج الذين تم نقلهم من طرف الخطوط الملكية المغربية هذه السنة إلى 16 ألف و268 حاجا، أي بارتفاع قدره 7 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية.

وسجل الناقل الوطني، في بلاغ،نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الارتفاع في عدد الحجاج المسافرين على متن رحلات الشركة خلال موسم الحج 2014، تحقق بالرغم من تراجع بنسبة 20 بالمائة في حصة الحجاج الممنوحة من طرف السلطات السعودية لكل دولة بسبب أشغال توسعة الحرم المكي.

وأضاف البلاغ أن الشركة الوطنية برمجت برسم عملية الحج التي انتهت يوم 29 أكتوبر الماضي، 136 رحلة، منها 24 رحلة منتظمة و112 رحلة إضافية، موضحا أن 13 ألف و405 من الحجاج سافروا ذهابا وإيابا على متن رحلات إضافية (شارتر) فيما سافر 2863 آخرون على متن رحلات منتظمة.

وتم تأمين عدد كبير من هذه الرحلات عبر مطار جدة الذي أمن ما مجموعه 106 رحلات، مقابل 30 رحلة عبر مطار المدينة المنورة.

وفي المغرب، وحسب المصدر نفسه، حقق مطار الرباط أكبر عدد من الرحلات نحو الديار المقدسة، حيث تم نقل 5 آلاف و448 مسافرا من وإلى مطار العاصمة، متبوعا بمطار الدار البيضاء الذي سجل 3 آلاف و400 حاجا. وسافر بقية الحجاج عبر ثمانية مدن أخرى هي أكادير، وفاس، وطنجة، ومراكش، ووجدة، والراشدية، وورزازات والعيون.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية أنها عملت من أجل إنجاح عملية الحج، على تقوية الأجهزة التنظيمية في مختلف نقاط العودة على مستوى مكة والمدينة المنورة وجدة. كما سهرت على مساعدة الحجاج المغاربة وتفادي الحوادث المحتمل وقوعها بسبب عدة عوامل خارجية.

وأضافت في السياق ذاته أنه تمت تقوية فريق الخطوط الملكية المغربية بالمملكة العربية السعودية من خلال تجنيد ثلاثين عنصرا وإطارا إضافيا خلال مدة عملية الحج لهذه السنة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة