الرئيسية / قصاصات / رئيس موزعي الغاز لـ"فبراير": راعينا وانتظرنا ما فيه الكفاية ولكن الآن ...

رئيس موزعي الغاز لـ"فبراير": راعينا وانتظرنا ما فيه الكفاية ولكن الآن ...

قصاصات
Y.Chellabi 03 نوفمبر 2014 - 16:46
A+ / A-

“نحن لا علاقة لنا بإصلاح صندوق المقاصة وهذه الحلقة الصغير لا تهمنا، ما يهمنا هو مراجعة هامش الربح”، هكذا ردّ محمد بن جلون، رئيس جمعية موزعي الغاز في المغرب، في تصريح لـ”فبراير.كوم”، على محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، الذي أكد في حديث لصحيفة (لافي إكو) أن الحكومة ليس لديها “أي تصور جاهز بخصوص رفع الدعم عن غاز البوتان”، وذلك في إطار إصلاح نظام المقاسة، وهو الورش الذي يتطلب، برأيه، “بعض الوقت حتى ينفذ هذا الإصلاح في ظروف جيدة”.

وأضاف بنجلون “أن وزير الداخلية كان قد أعطى تعليماته من أجل أن ينتظر موزعي الغاز حوالي أربعة أشهر لمعالجة قطاعهم، ونحن انتظرنا 4 أشهر ووضعيتنا في تقهقر مستمر، والتوزيع بدأ يصعب علينا توفيره”.

وهدّد بنجلون بلجوء موزعي الغاز للتوقف عن توزيع الغاز، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه حيث قال “اللي مبغيناش نوصلو ليه ممكن نوصلو ليه، ونحن انتظرنا ما فيه الكفاية، وراعينا مرحلة الدخول البرلماني والسياسي، وإضراب النقابات المركزية الثلاث ليوم 29 أكتوبر الماضي، ولكن لا جديد يذكر”.

وفيما يتعلق بموقفه من رفع الدعم عن غاز البوتان، قال بنجلون “رفع الدعم من اختصاص الدولة، إلى مبغوش يعطيو الدعم من حقهم، ولكن يجب البحث عن حلول مناسبة للنهوض بالقطاع، لأنه يعاني من مشاكل كبيرة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة