10649807_601577283301705_6255696952328409831_n

اضراب عام في مؤسسات غزة للمطالبة بدفع رواتب باقي موظفيها

عم الإضراب العام كافة المؤسسات والوزارات الحكومية في قطاع غزة الثلاثاء احتجاجا على عدم تلقي الموظفين العسكرين التابعين للحكومة السابقة التي كانت تديرها حركة حماس رواتبهم من قبل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية.

وأغلقت جميع المؤسسات الحكومية ومرافق القطاع العام باستثناء المدارس أبوابها تلبية لدعوة من نقابة الموظفين القريبة من حماس التي قالت ان هذا الإضراب يجري « تضامنا مع الاخوة العسكريين واستكمالا للمطالبة بحقوقنا ولا تمييز بين المدنيين والعسكريين »، حسب ما ذكرته وكالة « فرانس برس » في قصاصة لها.

وتلقى نحو 24 ألف موظفا مدنيا قي حكومة حماس السابقة الأسبوع الماضي دفعة من رواتبهم بقيمة 1200 دولار من حكومة الوفاق الفلسطينية. إلا أن الموظفين العسكريين في الحكومة نفسها لم يتلقوا اي دفعات نقدية.

وكانت حركة حماس طالبت حكومة الوفاق الوطني بدفع رواتب موظفيها. وأكد رامي الحمد الله مطلع سبتمبر الماضي ان حكومته تلقت تهديدات « بمقاطعتها » من قبل المجتمع الدولي في حال استجابتها لهذا المطلب.

ومنذ تشكيل حكومة الوفاق في يونيو الماضي, لم يتلق موظفو حماس رواتب لكن المشاورات تتواصل بين حماس والسلطة لضم هؤلاء وعددهم أكثر من أربعين ألف موظف مدني وشرطي إلى الحكومة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.