الرئيسية / نبض المجتمع / اضراب عام في مؤسسات غزة للمطالبة بدفع رواتب باقي موظفيها

اضراب عام في مؤسسات غزة للمطالبة بدفع رواتب باقي موظفيها

نبض المجتمع
Y.BenSassi 04 نوفمبر 2014 - 16:28
A+ / A-

عم الإضراب العام كافة المؤسسات والوزارات الحكومية في قطاع غزة الثلاثاء احتجاجا على عدم تلقي الموظفين العسكرين التابعين للحكومة السابقة التي كانت تديرها حركة حماس رواتبهم من قبل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية.

وأغلقت جميع المؤسسات الحكومية ومرافق القطاع العام باستثناء المدارس أبوابها تلبية لدعوة من نقابة الموظفين القريبة من حماس التي قالت ان هذا الإضراب يجري “تضامنا مع الاخوة العسكريين واستكمالا للمطالبة بحقوقنا ولا تمييز بين المدنيين والعسكريين”، حسب ما ذكرته وكالة “فرانس برس” في قصاصة لها.

وتلقى نحو 24 ألف موظفا مدنيا قي حكومة حماس السابقة الأسبوع الماضي دفعة من رواتبهم بقيمة 1200 دولار من حكومة الوفاق الفلسطينية. إلا أن الموظفين العسكريين في الحكومة نفسها لم يتلقوا اي دفعات نقدية.

وكانت حركة حماس طالبت حكومة الوفاق الوطني بدفع رواتب موظفيها. وأكد رامي الحمد الله مطلع سبتمبر الماضي ان حكومته تلقت تهديدات “بمقاطعتها” من قبل المجتمع الدولي في حال استجابتها لهذا المطلب.

ومنذ تشكيل حكومة الوفاق في يونيو الماضي, لم يتلق موظفو حماس رواتب لكن المشاورات تتواصل بين حماس والسلطة لضم هؤلاء وعددهم أكثر من أربعين ألف موظف مدني وشرطي إلى الحكومة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة