image

السويد يدعم مسلسل المفاوضات في الصحراء

قالت وزيرة الشؤون الخارجية السويدية، مارغو فالستروم، إن السويد تدعم مسلسل المفاوضات الجارية من أجل تسوية قضية الصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكدت رئيسة الدبلوماسية السويدية، أمس الثلاثاء خلال كلمة أمام البرلمان السويدي، أن حكومة بلادها تتابع باهتمام تقييم الوضع ككل.

وأشارت السيدة فالستروم إلى أنه ينبغي أيضا الاستماع إلى أصوات أولئك الذين هم ضد خيار الانفصال، كما ورد في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضافت أن « قضية الصحراء لا يمكن على الإطلاق مقارنتها مع القضية الفلسطينية »، في إشارة إلى دعوات أعداء الوحدة الترابية للمملكة، الذين يعتبرون أن السويد يجب أن تعترف ب »الجمهورية » الوهمية بعد الاعتراف بدولة فلسطين.

وجاءت تصريحات الوزيرة بعد المجهودات التي بذلتها العديد من الجمعيات المغربية في السويد، وكذا السويديون من أصل مغربي الذين ضاعفوا مؤخرا من مبادراتهم لكي يبينوا للحكومة السويدية الجديدة تاريخ وجذور النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.