وزارة الشوباني تستفسر موظفين شاركوا في إضراب 29 أكتوبر | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

وزارة الشوباني تستفسر موظفين شاركوا في إضراب 29 أكتوبر

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الأربعاء 05 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:44
معلومات عن الصورة : رئيس لجنة المالية بجهة درعة تافيلالت يستقيل من مهامه ويطالب بلجنة لتقصي الحقائق

استغرب أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، من الاستفسارات الموجهة إلى الموظفات والموظفين الذين استجابوا إلى دعوة النقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بالمشاركة في الإضراب العام الإنذاري المنظم بتاريخ 29 أكتوبر المنصرم.
وحسب بلاغ له توصل موقع « فبراير.كوم » بنسخة منه، فإن تلك الاستفسارات تميزت بالارتباك الواضح بين المصالح الإدارية التابعة للوزارة، وبارتجال كبير بسبب تردد المسؤولين في الاتفاق على نموذج موحد للاستفسارات.

وأضاف المصدر نفسه، أن الاستفسارات الموزعة بمديرية العلاقات مع البرلمان غير موقعة وغير مؤرخة ، والاستفسارات الموزعة بمديرية العلاقات مع المجتمع المدني موقعة من رؤساء مصالح لا يتوفرون على تفويض قانوني يخول لهم صلاحية اتخاذ قرارات إدارية تهم تدبير الموارد البشرية.

وتبعا لذلك، شدّد المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، في البلاغ ذاته، على أن الموظفات والموظفين الذين شاركوا في الإضراب غير معنيين بالجواب على ما يشبه هذه الاستفسارات المعيبة من حيث الشكل والمضمون ، متأسفا في الوقت نفسه لهذا الارتباك السائد حاليا في وزارة أصبحت تطلع بدور التنسيق فيما يتعلق بالأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني.

وعلى صعيد آخر، نوّه أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بالاستجابة الواسعة والمشاركة المكثفة لموظفات وموظفي الوزارة في الإضراب العام الإنذاري الذي خاضته النقابات المركزية في 29 أكتوبر المنصرم.

وقد جاء ذلك ، بعد ما عقد المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني اجتماعا استثنائيا بمقر الوزارة يوم الإثنين الماضي، تدارس خلاله تفاعل النقابة مع الاستفسارات الموجهة إلى الموظفات والموظفين الذين استجابوا إلى دعوة النقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بالمشاركة في الإضراب العام الإنذاري المنظم بتاريخ 29 أكتوبر المنصرم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة