14111019027327280

المغرب وجزر القمر يعززان التعاون في المجال القضائي

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على بروتوكول اتفاق يهدف إلى دعم وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين المغرب وجمهورية جزر القمر في المجال القضائي.

ووقع هذا البروتوكول كل من وزير العدل والحريات  مصطفى الرميد، ووزير العدل وحقوق الانسان والوظيفة العمومية والإصلاح الإداري والشؤون الدينية في جمهورية جزر القمر  عبدو حسين.

وقال الرميد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التوقيع على البروتوكول، إن  » هذا الاتفاق يندرج في سياق علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتعزيز التعاون الثنائي القائم بين الطرفين، خاصة بين الوزارتين فيما يهم التكوين والدراسات وكذا تأهيل الموارد البشرية العاملة في ميدان العدالة « .

من جانبه، نوه  عبدو حسين في تصريح مماثل، بجودة العلاقات التي تربط البلدين، معربا عن أمله في أن يعطي توقيع هذا البروتوكول دفعة قوية للتعاون المشترك بين البلدين خاصة على المستوى القضائي.

وفي نفس الصدد، أشاد المسؤول في جزر القمر بالدعم المتواصل الذي ما فتئ يقدمه المغرب لجزر القمر لاسيما في مجال تكوين الأطر وتأهيل الموارد البشرية.

وبنفس المناسبة، أجرى الجانبان مباحثات تناولت على الخصوص سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.