images

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات بإسبانيا

قالت مصادر أمنية إن الشرطة الإسبانية تمكنت من تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين، يتورط فيها مستخدمون بمطار أدولفو سواريث مدريد باراخاس، كانت تهرب المخدرات إلى إسبانيا.

وأوضح بلاغ للشرطة الإسبانية، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم خلال هذه العملية القبض على 23 شخصا، بينهم مستخدمان بمطار مدريد، مكلفان بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وحجز أزيد من 165 كلغ من الكوكايين.

وأضاف أن التحقيق حول هذه الشبكة انطلق في يونيو 2013 بعد توصل عناصر الشرطة بمعلومات تفيد بوجود شبكة تدخل الكوكايين إلى إسبانيا بتعاون مع مستخدمين بمطار مدريد باراخاس.

وتابع البلاغ أن الشبكة كانت تستخدم « الإرساليات » لنقل أمتعة بها ما بين 7 و 13 كلغ من الكوكايين، لاسيما من بوليفيا مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 3000 و 5000 أورو عن كل رحلة.

وذكر أن المستخدمين، بزيهما الرسمي للمطار، كانا يتسلمان الأمتعة اليدوية التي بها المخدرات مباشرة من الركاب القادمين من أمريكا الجنوبية، قبل أن يسلماها بدورهما لأعضاء الشبكة لتجنب مراقبة الشرطة.

وخلص المصدر ذاته إلى أن الموقوفين في إطار هذه العملية سيواجهون تهم تهريب المخدرات والمس بالصحة العامة.

يشار إلى أن إسبانيا أضحت البوابة الرئيسية للكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.