نحو ملياري شخص من سكان العالم يواجهون مخاطر سوء التغذية

نحو ملياري شخص من سكان العالم يواجهون مخاطر سوء التغذية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 05 نوفمبر 2014 م على الساعة 18:54

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، اليوم الأربعاء، أن نحو ملياري شخص يمثلون 30 في المائة من سكان العالم يواجهون مخاطر سوء التغذية أو ما يسمى ب »الجوع المستتر ».

وقالت المنظمة، في تقرير لها، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، تم تعميمه بالقاهرة بمناسبة قرب انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للتغذية، إن « سوء التغذية يعد أحد المشاكل الصحية والإنمائية الأشد خطورة في العالم، والأقل استرعاء للاهتمام والمعالجة »، مشيرة إلى أن  » حوالي 805 مليون شخص لا يحصلون على كفايتهم من الطعام ».

وأوضحت أنه بالرغم من التقدم المحرز على مدى العقود الماضية في الحد من الأمراض المزمنة ومعالجة نقص السعرات الحرارية، لم يوفق العالم في التصدي لسوء التغذية، كما انتشرت في الوقت ذاته البدانة والسمنة والأمراض المرتبطة بالحمية كالوباء، من البلدان الصناعية إلى النامية.

وأشار التقرير إلى أنه من المنتظر أن تعلن البلدان المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للتغذية الذي سينظم بمقر (الفاو) في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة ما بين 19 و 21 نونبر الجاري، عن اعتماد إعلان سياسي شامل يقضي بالالتزام ببذل المزيد من الجهود، فرديا وجماعيا، لمعالجة سوء التغذية، وإرساء إطار للعمل يعنى بتحديد التغييرات اللازمة في السياسات والممارسات بغية النهوض بالنظم الغذائية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة