images-49202

روبيرتو أزيفيدو:المغرب شريك وازن للمنظمة العالمية للتجارة بإفريقيا

قال المدير العام للمنظمة العالمية للتجارة، البرازيلي روبيرتو أزيفيدو، ان المنظمة تعتبر المغرب « شريكا وازنا » في إفريقيا وتثمن مساهمته في برامجها.

وكان المدير العام للمنظمة يتحدث، أمس الأربعاء، في لقاء مع السيد محمد أوجار الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير ممثل دائم للمملكة في جنيف.

وأعرب المسؤول الدولي عن ارتياحه للدور الهام الذي اضطلع به المغرب كمنسق للمجموعة الافريقية عام 2013 من أجل نجاح المؤتمر الوزاري لبالي في دجنبر الماض، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وبالمناسبة، قال أوجار ان المغرب، تحت قيادةالملك محمد السادس، يتبنى رؤية افريقية ويتموضع كشريك ومستثمر وفاعل اقتصادي مؤثر في عدة بلدان بالقارة، وخصوصا في افريقيا الغربية، ضمن مقاربة ديناميكية للتعاون جنوب-جنوب.

وأعرب عن استعداد الدبلوماسية المغربية للتعاون مع المدير العام من أجل تثمين هذه التجربة وتعبئة علاقات المغرب للمساهمة في تجاوز الانسداد الحالي في مسار المفاوضات التجارية وتفعيل اتفاقيات بالي حول تسهيل المبادلات.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.