مراكش تستضيف مؤتمر 2016 لشبكة وكالات إنعاش التجارة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مراكش تستضيف مؤتمر 2016 لشبكة وكالات إنعاش التجارة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 06 نوفمبر 2014 م على الساعة 13:23

أعلن مركز التجارة الدولي بجنيف أن المغرب سيستضيف دورة 2016 من المؤتمر العالمي لوكالات إنعاش بالتجارة.

وأوضح المركز في بلاغ أمس الأربعاء، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه » عقب تصويت أعضاء الشبكة ، فإن مدينة مراكش فازت باستضافة الحدث متفوقة على كل من جمايكا وتانزانيا ».

وقد حظي ترشيح مدينة مراكش الذي تقدم به المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير) بثقة ممثلي منظمات إنعاش التجارة المشاركين في المؤتمر العاشر لشبكتهم والذي احتضنته دبي أمس الأربعاء.

حضر هذا المؤتمر 400 ممثلا عن 68 بلدا لبحث سبل الرفع من القيمة المضافة للمقاولات وتوسيع أسواق التصدير ضمن منظور لدعم دينامية التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان.

وتوفر هذه التظاهرة العالمية فضاء للتفكير والنقاش حول مواضيع مرتبطة بالتجارة والاستثمار والتنمية وكذا حول أفضل السبل لربط المقاولات الصغيرة والمتوسطة بسلاسل الانتاج الدولية .

ويتعلق الأمر بالخصوص بالتشاور حول الوسائل التي يتعين تعبئتها من أجل حماية مصالح المقاولات الصغيرة والمتوسطة في النظام الاقتصادي العالمي الجديد وتقليص كلفة إحداث المقاولات والنهوض بمكانة الخدمات في السوق الدولية وتشجيع الابتكار.

ويعد مركز التجارة الدولي بمثابة وكالة التعاون التقني المشترك بين المنظمة العالمية للتجارة ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة