الحل الذي اقترحه النجم "جورج ويـا " على المغرب للخروج من أزمة "الكان" !!

الحل الذي اقترحه النجم « جورج ويـا  » على المغرب للخروج من أزمة « الكان » !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 9:21

طالب النجم الأسبق، لمنتخب ليبيريا، « جورج ويا »، مسؤولي الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، « الكاف »، بمنح المزيد من الوقت للمغرب، للاستعداد بشكل جيد لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2015، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الوفود التي ستحج على المملكة خلال المنافسات الإفريقية القادمة ».

وقال النجم السابق لفريق « ميلان » الايطالي لوسائل الإعلام بالعاصمة « أبوجا » : » أنحدر من بلد قتل فيه فيروس « الايبولا » آلالاف الأشخاص، وبالتالي فأفضل شيء يتعين القيام به هو اتخاذ الاحتياطات اللازمة. لنكن ايجابيين تجاه الأشياء. نحن جميعا واعون بأن العالم يشهد تفشي فيروس « الايبولا » القاتل وكل الناس يتوجسون منه خيفة، وعلينا جميعا بذل الجهود للقضاء عليه « .

وعلاقة بالطلب الذي تقدم به المغرب من أجل تأجيل تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2015 إلى أجل غير مسمى، والرفض الذي أبان عنه مسؤولي « الكاف »، طالب « ويا » عيسى حياتو بمنح المزيد من الوقت للمغرب لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تفشي « الايبولا » خلال المنافسات »، قائلا: » إذا كان المغرب في حاجة للمزيد من الوقت لوضع مخطط احترازي لضمان سلامة اللاعبين، والمسؤولين الذين سيفدون على البلد خلال المنافسات، فليس هناك أدنى مشكل فدعونا إذن نمنح المزيد من الوقت للمغرب ».

ويبدو أن النجم « جورج ويا »، الذي تربطه علاقات طيبة مع العديد من اللاعبين المغاربة، اختار أن يمسك العصا من الوسط، حيث أضاف قائلا: » أعتقد أن هذا هو الحل الصائب الذي يمكن لـ »الكاف » اتخاذه، فيتوجب علينا أن نساعد المغرب لسن الإجراءات التي ستضمن سلامة أولئك الذين سيشاركون في « الكان ».

ودعا « ويا » السلطات المغربية إلى تنظيم كأس الأمم الإفريقية في وقتها المحدد، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الوفود المشاركة، قائلا: » إذا كان المغرب بحاجة لتمديد أجل تنظيم « الكان » لضمان سلامتنا، فلنتخذ إذن هذا الخيار ولنمدد في الأجل »، قبل أن يختم حديثه للصحافة بالقول : » الجميع يحب هذه المنافسات ولا أحد يرغب في حضور « الكان » ويعود منها ميتا ».

ومن المنتظر أن يتخذ المغرب قراراه الرسمي من تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2015، يوم غد السبت، بعد أن أمهل « الكاف » المسؤولين المغاربة، مهلة خمسة أيام للرد بشكل نهائي، وفي حالة إن تشبت المغرب بقراره القاضي بتأجيل « الكان » فمن الواضح أن « الكاف » سيتخذ عقوبات طبقا للقوانين الجاري بها العمل داخل أروقة التنظيم الإفريقي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة