يتيم يطرد قياديا بارزا بنقابته لمشاركته في الإضراب العام ضد الحكومة! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

يتيم يطرد قياديا بارزا بنقابته لمشاركته في الإضراب العام ضد الحكومة!

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الخميس 06 نوفمبر 2014 م على الساعة 19:37
معلومات عن الصورة : محمد يتيم

علمت « فبراير.كوم » أن اجتماعا لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التي يتزعمها محمد يتيم، القيادي البارز بحزب العدالة والتنمية، انتهى اليوم، بقرار إقالة عبد القادر طرفاي، الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة.
وحسب مصدر من داخل نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، فإن قرار يتيم ومن معه في الاتحاد، يأتي على خلفية إصرار عبد القادر طرفاي، على مشاركة الجامعة الوطنية لقطاع الصحة في الإضراب العام الإنذاري ضد قرارات الحكومة ليوم 29 أكتوبر الأخير، الذي دعت إليه المركزيات النقابية.
وكشف المصدر نفسه، أن محمد يتيم، زعيم النقابة المقربة من من حزب رئيس الحكومة، اتخذ هذا القرار في غيابه، حيث يتواجد فيه الدكتور عبد القادر طرفاي، خارج المغرب.
وكان انشقاق كبير، وقع داخل نقابة يتيم، على خلفية إعلان المنخرطين بالقطاع الصحي، رغبتهم في خوض الإضراب ضد الحكومة، وهو الأمر الذي رفضه البرلماني يتيم، واعتبر بأن الإعلان عن مشاركة الجامعة الوطنية لقطاع الصحة يتعارض بشكل واضح مع قرار المكتب الوطني في الموضوع، ومع القواعد القانونية المعمول بها في المنظمة.
ومن شأن هذه الخطوة التي أقدم عليها يتيم، أن تخلق أزمة كبيرة داخل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خاصة وأن عبد القادر طرفاي، حسب العارفين من داخل الاتحاد، ليس بالرجل السهل، فقد كان منافسا قويا ليتم في المؤتمر الأخير للنقابة، إلى جانب كونه قد استمد تجربته في العمل النقابي من الاتحاد المغربي للشغل.
وكانت الأمانة العامة للنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قد أصدرت بلاغا، قالت فيه إن مكتبها الوطني قد سبق أن اعتبر بأنه غير معني بالمشاركة في الإضراب العام، كما أنه استبعد إمكانية مشاركة قطاعية في الإضراب، وذلك بحضور عبد القادر طرفاي، الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة