انتبهوا..الـ"CGEM" يدخل على خط أزمة "الكان" وهذا ما اقترحه !! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انتبهوا..الـ »CGEM » يدخل على خط أزمة « الكان » وهذا ما اقترحه !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 9:54

في خضم الجدل الدائر حول مآل كأس إفريقيا للأمم 2015، بعد رفض الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم « الكاف » الطلب المغربي القاضي بتأجيل المنافسات، اقترح رئيس « لجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة »، بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، سعد حمومي، على المغرب حلا إجرائيا لحفظ ما أسماه بـ »وجه المغرب » تجاه الدول الإفريقية، وللحفاظ على مكانة المملكة، التي بدأت تتعزز مؤخرا، بإفريقيا.

واعتبر حمومي أن « تأجيل المنافسات الإفريقية، أو تنظيمها في دولة أخرى، حلول من شأنها أن تسيء لسمعة، وصورة المغرب قاريا، قائلا : » التراجع عن تنظيم « الكان » سيكون قاسيا بالنسبة للمغرب الذي سن إستراتيجية لتعزيز مكانته بإفريقيا، وستكون له آثار وخيمة على صورة البلد، لاسيما إذا رفع بلد آخر التحدي ونظم المنافسات بدلا عن المغرب ».

فمن أجل ألا تتلطخ صورة المغرب، وأن يسيء لإستراتيجيته الإفريقية التي بدأت تؤتي ثمارها في حال إن تراجع عن تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2015، اقترح حمومي تنظيم حملة وتغطيتها إعلاميا تشارك فيها كل الدول التي تأهلت لـ »الكان »، وتكون على شكل لعبة تلفزية حول كرة القدم، يتم الترويج لها على الصعيد الإعلامي ».

واقترح رئيس الـ »PME » باتحاد مقاولات المغرب أن تحشد هذه اللعبة جميع الدول الإفريقية والعالمية، وسائل الإعلام، المستشهرين، مراكز الأبحاث، أندية كرة القدم، عشاق كرة القدم، والمجتمع المدني »، مؤكدا أن « عائدات هذه الحملة الإعلامية ستستثمر في أبحاث حول فيروس « الايبولا ».

وأوضح حمومي أن  » هذه الحلمة من شأنها أن تدفع الناس للتحرك نحو هدف نبيل وستكون أفضل رد على فيروس « الايبولا »، مضيفا أنه يكفي أن يتم إقناع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بهذه الفكرة وأن يتم الترويج لها إعلاميا، أما تنزيلها على أرض الواقع فهو أمر سهل للغاية »، يردف حمومي.

ويبدو رئيس لجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة بـ »CGEM » مقتنعا بالفكرة والمشروع الذي طرحه، حيث أوضح، كما ورد بـ »تيل كيل » أن « الفكرة تحتاج للتفاعل لتعرف طريقها نحو النجاح »، داعيا وسائل الإعلام، والمسؤولين المغاربة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص إلى تشجيع هذه الفكرة »، التي لم تجد لحد الآن آذانا صاغية.

وينتظر أن يعلن المغرب، عن موقفه الرسمي والنهائي حول تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2015، بعد أن أمهله « الكاف » خمسة أيام للحسم في موقفه، وسط توقعات بأن يتشبت المغرب بطلبة القاضي بتأجيل المنافسات إيمانا منه بقاعدة  » درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة