ليبيا تدخل منعطفا أكثر تعقيدا وخطورة

ليبيا تدخل منعطفا أكثر تعقيدا وخطورة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 11:18

تباينت مواقف الفرقاء الليبيين إزاء حكم المحكمة العليا القاضي بعدم دستورية انتخابات مجلس النواب التي جرت بموجب مقترح (لجنة فبراير)، مما ينذر بانزلاق الوضع إلى مآلات أخطر وأكثر تعقيدا تهدد، ليس فقط أمن واستقرار البلد، بل تضع أيضا وحدته الترابية على المحك.

وفور صدور حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، وهو الثاني من نوعه خلال السنة الجاريةº بعدما قضت في واقعة سابقة بعدم دستورية تعيين أحمد معيتيق رئيسا للوزراء خلفا لعلي زيدان، سارع المؤتمر الوطني العام إلى التعبير عن تأييده للحكم، معتبرا أنه يبطل « كل ما صدر عن مجلس النواب المنتخب من قرارات وإجراءات ويجعلها في حكم العدم ».

وهنأ المؤتمر، في بيان أصدره بهذا الخصوص، الشعب الليبي ب »تحقيق أحد أهم أهداف ثورة فبراير وهو احترام سلطة القضاء والامتثال لأحكامه »، متعهدا ب »تحمل المسؤولية إلى أن يصل الجميع إلى حل مرضي تتفق عليه جميع الأطراف في ليبيا »، حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

كما شدد على أن « المسار الديمقراطي لامحيد عنه، وأن بناء دولة المؤسسات والقانون قد بدأ وتحقق منذ أن أصبح الليبيون ينتظرون حكم القضاء في كل ما يحدث من إشكالات وخصومات ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة