اعتقال فتاة قاصر من أصل مغربي في طريقها للالتحاق بـ"أبو بكر البغدادي" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اعتقال فتاة قاصر من أصل مغربي في طريقها للالتحاق بـ »أبو بكر البغدادي »

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:39

كشف موقع  » Hromedia » أن الشرطة المجرية اعتقلت في أواخر شهر أكتوبر، الماضي، فتاة هولندية في السادسة عشرة من عمرها، كانت في طريقها للانضمام إلى « الجهاديين » في تنظيم « الدولة الإسلامية » في سوريا، المعروف اختصارا بـ » داعـش ».

وذكر المصدر ذاته، بحسب ما أفاد بيان لأجهزة « مكافحة الإرهاب الهنغارية » المعروفة اختصارا بـ (TEK) ، أن الشرطة أوقفت الفتاة الهولندية من أصل مغربي، عندما كانت على متن قطار متوجه من العاصمة « بودابست » في اتجاه بلغراد، وذلك خلال عملية تفتيش قامت بها الشرطة المجرية لركاب القطار في التاسع والعشرين من أكتوبر المنصرم، حيث قدمت الشابة أوراقا مزورة مما أثار شكوك عناصر الأمن.

وأوضح بيان لأجهزة (TEK) أن « معطيات التحقيق كشفت أن الشابة من أصل مغربي كانت على اتصال دائم بشبكات تواصل اجتماعي يديرها متطرفون إسلاميون لغايات دعائية وتجنيدية »، مشيرا إلى أنها  » كانت على استعداد حسب اعترافاتها للالتحاق بالنزاع المسلح وتنفيذ أعمال إرهابية ».

وقامت الشرطة المجرية، يوم الثلاثاء الماضي، بحسب البيان ذاته، بتسليم الفتاة المغربية، إلى السلطات الهولندية، بعد أن اعتبرتها هولندا في عداد المفقودين، ورجحت أنها كانت تستعد للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا « داعش ».

وأكدت الأجهزة أن الشابة كانت “على اتصال دائم بشبكات تواصل اجتماعي يديرها متطرفون إسلاميون لغايات دعائية وتجنيدية” مشيرة إلى أنها كانت على استعداد حسب اعترافاتها “للانخراط في الصراع المسلح والقيام بأعمال إرهابية”.

وكان زولت بودنار، نائب المدير العام لأجهزة مكافحة الإرهاب الهنغارية (TEK) قد كشف في شهر شتنبر المنصرم، لصحيفة « Magyar Nemzet » المحلية بهنغاريا، أن  » هنغاريا تعد واحد من دول العبور التي يتخذها « الجهاديون » من أوربا الغربية صوب سوريا للقتال في صفوف تنظيم أبو بكر البغدادي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة