هذه المناطق تشهد تساقطات مطرية غزيرة وزخات عاصفية نهاية الأسبوع | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذه المناطق تشهد تساقطات مطرية غزيرة وزخات عاصفية نهاية الأسبوع

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:10
معلومات عن الصورة : الأمطار حاضرة في توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار و زخات ،بالبوغاز واللوكوس والريف الغربي ، وغرب الشاوية ودكالة ، خلال الصباح ، وستهم بعد الزوال وخلال الليل ، مناطق السايس وهضاب والماس وسواحل المحيط الاطلسي شمال الجديدة.

ويرتقب تشكل سحب كثيفة مع زخات عاصفية خلال الليلة القادمة ، بمناطق البوغاز واللوكوس والريف الغربي وسواحل المحيط شمال الرباط ، بينما ستهم بعض الأمطار الضعيفة أو الزخات خلال الليلة القادمة ، مناطق السايس وسهول تادلة والحوز ، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالي إلى غربية بالواجهة المتوسطية ، وضعيفة من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالجنوب الشرقي للبلاد ، وضعيفة من القطاع الغربي ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و 03 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا ، وما بين 04 و 11 درجة شرق البلاد ، وما بين 09 و 17 درجة بباقي السواحل الشمالية والوسط ، وما بين 15 و 20 درجة بأقصى جنوب المملكة ، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بالمناطق الشمالية الغربية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية ، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وكاب الغير ، و هائجا بباقي المناطق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة