بن عبد الله:الخطاب الملكي كان خطاب الحقيقة والوضوح | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بن عبد الله:الخطاب الملكي كان خطاب الحقيقة والوضوح

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:44

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، إن الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس للامة، مساء أمس الخميس، بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء، كان خطاب حقيقة ووضوح فيما يتعلق بالثوابت الوطنية التي لا تقبل التنازل.

وأوضح بنعبد الله في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن الملك أشار إلى الاستعداد القوي للمملكة لطي صفحة الماضي، مع التأكيد على أن المغرب لن يقبل في الوقت ذاته التعامل بمبدأ الكيل بمكيالين على المستوى الدولي وعلى مستوى المنظمات الدولية على أساس تهدئة وجبر خواطر كل الأطراف.

وأضاف أن الخطاب كان واضحا في التذكير بأن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية الذي تقدم به المغرب، هو الحل الوحيد للتفاوض بشأن إيجاد تسوية نهائية لهذا النزاع.

وأبرز بنعبد الله، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الملك وضع أيضا الجزائر أمام مسؤوليتها حينما شدد على أنه لن يكون هناك حل لقضية الصحراء دون تحميل المسؤولية للجزائر، الطرف الرئيسي في هذا النزاع.

وخلص إلى أن الملك أكد كذلك على الصعيد الداخلي على ضرورة طي صفحة الماضي ووضع حد لاقتصاد الريع ، وذلك من خلال الدعوة إلى فتح حوار وطني صريح من أجل بلورة إجابات واضحة لكل القضايا والانشغالات التي تهم ساكنة الأقاليم الجنوبية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة