"السجان" الأول للمملكة يعترف: نصف السجناء لم تتم محاكمتهم ووجبة السجناء لاتتجاوز 11 درهما !!

« السجان » الأول للمملكة يعترف: نصف السجناء لم تتم محاكمتهم ووجبة السجناء لاتتجاوز 11 درهما !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:30
معلومات عن الصورة : محمد صالح التامك

أكد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، أن لاكتظاظ الذي تعيشه سجون المملكة، يؤثر سلبا على تدبير السجناء وتوزيعهم، وعلى جميع الخدمات المقدمة لهم »، مشيرا إلى أن  » عدد السجناء بالمغرب بلغ 70 ألف و 99 سجينا إلى حدود شهر شتنبر المنصرم ».

وأوضح التامك، الذي كان يتحدث خلال تقديمه لمشروع ميزانية المندوبية ضمن مناقشة مشروع قانون المالية بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الجمعة، أن حوالي نصف السجناء لم تتم محاكمتهم بعد »، مؤكدا أن عدد السجناء الاحتياطيين بلغ 49 في المائة من مجموع السجناء، حيث لم يقدم بعد 34 ألف و408 سجينا للمحاكمة ».

وأقر التامك بأن المؤسسات السجنية بالمغرب تعاني من اختلالات متعددة، على رأسها تهالك بناياتها وضعف بنيتها التحتية، وهو ما يؤثر ما يؤثر سلبا على ظروف الاعتقال والخدمات المقدمة والبرامج الإصلاحية، يردف التامك.

وبالمقابل كشف « السجان الأول للمملكة » أن حصة النزلاء اليومية من التغذية لا تتجاوز 11 درهما، موضحا أن  » جودة الوجبات لا ترقى إلى المستوى المطلوب، علاوة على تعدد المزودين وعدم التزامهم بالشروط المنصوص عليها في دفاتر التحملات، وصعوبة التتبع والمراقبة اليومية لتدبير التغذية داخل المؤسسات السجنية، يردف المتحدث.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة