توقيع مذكرة تفاهم بين القنيطرة وبرجراك بفرنسا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

توقيع مذكرة تفاهم بين القنيطرة وبرجراك بفرنسا

  • فـبراير.كـوم
  • كتب يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:13

تم التوقيع اليوم الجمعة بالقنيطرة على مذكرة تفاهم تفتح آفاق التعاون في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية بين الجماعة الحضرية للقنيطرة ومدينة برجراك الفرنسية.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي وقعه السيدان رشيد بلمقيصية رئيس الجماعة الحضرية للقنيطرة بالنيابة و أديب بنفضول نائب عمدة مدينة برجراك الفرنسية الى رسم معالم شراكة للتعاون بين المدينتين تمكن من تنفيذ مخططاتهما التنموية في مجالات مختلفة  حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد السيد رشيد بلمقصية، بهذه المناسبة، أن هذه الشراكات التي تسعى إلى تبادل التجارب في عدة مجالات تندرج في اطار انفتاح الجماعة على مجموعة من المدن الأجنبية وفتح علاقات معها من اجل تبادل التجارب وتحقيق التنمية المنشودة لصالح مدينة القنيطرة وسكانها .

وأضاف أن الاتفاقية ستساهم في إرساء قواعد تعاون متين ودائم بين المدينتين في إطار ديبلوماسية المدن وتدعيم التعاون ، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الجماعتين .

ومن جانبه، أعرب السيد أديب بنفضول عن أمله في أن يشكل التوقيع على هذه المذكرة بداية لتعاون مثمر بين الجانبين.

وعبر نائب عمدة برجراك عن تطلعه إلى تعزيز علاقات التعاون بين المدينتين في مختلف المجالات خصوصا الاجتماعية والاقتصادية والرياضية ، مشيرا الى ان عددا كبيرا من المغاربة القاطنين بمدينة برجراك ينتمون الى جهة الغرب الشراردة بني احسن ، ويعبرون عن أملهم في ترسيخ تعاون مشترك بين المدينتين .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة