الملك يكلف أصغر شقيقاته بمهمة في اليابان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الملك يكلف أصغر شقيقاته بمهمة في اليابان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 08 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:56

انتقلت الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم السبت بناكوي، للمشاركة كضيفة شرف في المؤتمر العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) حول التربية من أجل التنمية المستدامة المنعقد في الفترة ما بين 10 و 12 نونبر الحالي.

وتأتي مشاركة الأميرة للا حسناء في هذا الموعد العالمي كضيفة شرف اعترافا بالجهود التي ما فتئت سموها تبذلها لفائدة التربية من أجل البيئة والتنمية المستدامة والتي توجت بتعيين سموها في أكتوبر 2007 سفيرة للساحل لدى الأمم المتحدة من طرف البرنامج الإقليمي الأورو متوسطي من أجل البيئة(سماب 3) الذي يحظى بدعم الأمم المتحدة، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي.

ويبرز حضور الأميرة للا حسناء هذا اللقاء البيئي أيضا، إسهام مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في الجهود التي يبذلها المغرب في مجال التحسيس والتربية على القضايا المتعلقة بالبيئة.

وتنظم منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) والحكومة اليابانية المؤتمر العالمي لليونيسكو حول التربية من أجل التنمية المستدامة لتتويج « عقد الأمم المتحدة للتربية من أجل التنمية المستدامة (2005-2014).

ويتوخى المؤتمر تقديم حصيلة تنفيذ عقد الأمم المتحدة للتربية من أجل التنمية المستدامة وتحديد المنجزات والمبادرات والشبكات والممارسات الفضلى التي خرج بها هذا العقد وكذا التزام الفاعلين بهذا الشأن وإطلاق برنامج العمل الشامل لأجندة ما بعد 2015.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة