images-186625

اعتقال مشتبها بها في مؤامرة اغتيال رئيسة وزراء بنجلادش

قالت الشرطة الهندية اليوم السبت إنها ألقت القبض على امرأة مشتبه بتورطها في مؤامرة لاغتيال رئيسة وزراء بنجلادش والانقلاب عليها.

والقي القبض علي المرأة (36 عاما) بعد أيام من إعلان مسؤولين امن هنود الكشف عن مؤامرة يحيكها أعضاء في جماعة المجاهدين المتهمة بشن عشرات من الهجمات في بنجلادش لاستهداف رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، حسب ما نشرته رويترز.

كما ذكر المسؤولون الهنود أن الجماعة تخطط لاغتيال زعيمة المعارضة البيجوم خالدة ضياء. وتهيمن الشيخة حسينة والبيجوم خالدة على السياسة في بنجلادش منذ ما يزيد عن عقد.

وقال بالاب بهاتاتشارجي مدير عام الشرطة بولاية اسام بشمال شرق الهند إن السلطات وجهت للمرأة تهمة جمع اسلحة بنية شن حرب على الهند.

وأضاف « القت وحدة العمليات الخاصة بشرطة اسام القبص عليها وستمثل امام المحكمة اليوم. »

وجرى اكتشاف مؤامرة الاغتيال المزعومة بعد مقتل اثنين من اعضاء الجماعة المحظورة في انفجار اثناء محاولتهما تصنيع قنابل بدائية في منزل في البنغال الغربية بشرق الهند.

وقالت الشرطة ان المسلحين من بنجلادش ولاذا بالهند للتخطيط للهجمات

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.