مصري وكويتي في المجلس العالمي لمحكمة التحكيم الرياضي

مصري وكويتي في المجلس العالمي لمحكمة التحكيم الرياضي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 08 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:13

انضم الكويتي عبدالله الحيان والمصري نبيل العربي إلى عضوية المجلس العالمي الجديد لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم السبت في بانوك.

وتم اختيار أعضاء المجلس العالمي لكاس للولاية الجديدة التي تبدأ مطلع 2015 وتستمر حتى 2019 على هامش الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) في تايلاند، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

والحيان هو رئيس هيئة التحكيم الرياضية في الكويت وعضو في لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي للسباحة.

ودخل الحيان العضوية كممثل لانوك, فضلا عن الاميركي سكوت بلاكمون رئيس المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الاميركية, والروسية الكسندرا بريلانتوفا رئيسة القسم القانوني في اللجنة الاولمبية الروسية, وقد انضموا الى الاسترالي جون كوتس رئيس محكمة التحكيم الرياضي.

وعن اللجنة الاولمبية الدولية, تم اختيار القضاة الجنوب افريقية ايفون موكغورو والهولندية فيلهلمينا توماسن والصيني جيو هانكين والكندي ريتشارد باوند, اما عن اسويف (رابطة الاتحادات الرياضية الصيفية) فتم اختيار السويسري باتريك باومان امين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة, ووزير الرياضة الاسباني ميغيل كاردينال كارو عن الفيفا والاتحاد الاوروبي لكرة القدم والسويدي غوران بيترسون, والسويسرية كورين شميدهوسر ممثلة للاتحادات الشتوية.

هذا فضلا عن المصري نبيل العربي, الوحيد الذي تم اختياره من خارج الحركة الرياضية.

وقال رئيس الكاس ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جون كوتس « لقد تعاملت كاس مع 307 حالة هذا العام, مقارنة ب408 حالات في العام الماضي, و60 بالمئة من الحالات تتعلق بكرة القدم عمل فيها 125 متخصصا في اللعبة ».

واشار كوتس الى ان « كاس كانت موجودة للمرة الاولى في دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة بكوريا الجنوبية, ودرست اربع قضايا, واحدة عن المنشطات (ووشو), وواحدة في الفروسية, واخرى في السكواش والرابعة في المصارعة, والحالات الاربع تم رفضها ».

واضاف « كما ان كاس ستكون موجودة لدراسة اي احتجاجات في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية المقبلة بفوكيت التايلاندية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة