انطلاق فعاليات المهرجان الإقليمي الثاني للشؤون النسوية بالقنيطرة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انطلاق فعاليات المهرجان الإقليمي الثاني للشؤون النسوية بالقنيطرة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 08 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:13

انطلقت مساء أمس الجمعة بمدينة القنيطرة فعاليات المهرجان الإقليمي الثاني للشؤون النسوية، الذي تنظمه نيابة وزارة الشباب والرياضة بإقليم القنيطرة، إلى غاية 11 نونبر الجاري.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة ، التي تهدف الى تعزيز منتوجات التعاونيات النسائية بالإقليم وتشجيع ابتكارات المرأة الغرباوية و إدماج المرأة و الفتاة في النسيج السوسيو اقتصادي وتسهيل انفتاحهم على المحيط الخارجي، بتكريم مجموعة من الفعاليات النسائية وتقديم عروض رياضية وفقرات موسيقية.

وأبرزت السيدة أمينة عارف النائبة الإقليمية للشباب والرياضة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة افتتاح هذه التظاهرة التي تنظم تحت شعار « المرأة الغرباوية: تنمية، حضور وإشعاع » ، أن المهرجان يشكل مناسبة للاحتفاء المرأة، وتثمين مساهماتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشادت في هذا السياق بالحضور القوي والمتزايد للمرأة ، وخاصة على مستوى اقليم القنيطرة، في مختلف مظاهر الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، مبرزة تواجدها الفعال على مستوى جمعيات المجتمع المدني.

وأوضحت أن هذه التظاهرة تسعى إلى التعريف بالدور الذي تقوم به الأندية النسوية ومراكز التكوين المهني النسوي ورياض الأطفال في تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع من اجل المساهمة في التنمية.

ويروم هذا المهرجان، الذي ينظم بشراكة مع ولاية جهة الغرب الشراردة بني احسن وجمعيات المجتمع المدني و مجموعة من القطاعات الاجتماعية ذات الصلة ،إلى التعريف بالخدمات المقدمة من طرف مؤسسات الأندية النسوية ومراكز التكوين المهني من خلال تنظيم أبواب مفتوحة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ندوات وورشات عمل تتناول بالخصوص محاور « الارهاق في العمل »، و »الاقتصاد الاجتماعي التضامني وتقنيات التسويق » و »من أجل قانون لمكافحة الاتجار في النساء » و »خلق المقاولات وتقنيات البحث عن العمل ».

ويساهم في تنشيط هذه اللقاءات فاعلون وخبراء من الجمعيات الفاعلة بالقنيطرة ووكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل وتأهيل الكفاءات.

كما يشهد المهرجان عرض أشرطة سينمائية وتقديم عروض مسرحية إلى جانب تنظيم مسابقات رياضية وثقافية وعروض للأزياء التقليدية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة