هذه أحوال الطقس المتوقعة ليوم غد | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذه أحوال الطقس المتوقعة ليوم غد

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 08 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:38

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية غدا الاحد بطقس غائم وممطر فوق كل من سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة والسهول المتواجدة غرب الأطلس والساحل المتوسطي وشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية.

كما تتوقع نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق منطقة سوس، ومن المحتمل فوق السواحل الجنوبية الممتدة شمال العيون، فضلا عن تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1700 مترا، وعدا ذلك ستكون السماء غائمة بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ومن القطاع الغربي بسواحل البحر الأبيض المتوسط وبمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى احيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و 05 درجات بمرتفعات الأطلس وما بين 06 و 12 درجة بالريف والهضاب العليا والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 02 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 09 و 15 درجة بالريف وبالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 16 و 22 بالسفوح الجنوبية الشرقية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة وسوس والغرب وبالقرب من السواحل، وستكون في حدود 23 إلى 28 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، وقوي الهيجان ما بين القنيطرة وطانطان، وهائجا الى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة