اليازغي لـ"فبراير": هذا هو الخطأ الذي ارتكبه أوزين في تدبير ملف تأجيل "الكان" ولا يغتفر | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اليازغي لـ »فبراير »: هذا هو الخطأ الذي ارتكبه أوزين في تدبير ملف تأجيل « الكان » ولا يغتفر

  • ياسين   بن ساسي
  • كتب يوم السبت 08 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:12

أفاد منصف اليازغي، الباحث في السياسة الرياضية، أن وزارة الشباب والرياضة أخطأت خطأ فادحا عندما أعلنت أمام الجميع، أنها طلبت تأجيل تنظيم كأس أمم إفريقيا المغرب 2015.

وأوضح اليازغي، ، في تصريح خص به موقع »فبراير.كوم »، أن « وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، ارتكب خطأ لا يغتفر عندما أعلن أمام وسائل الإعلام والبرلمان، أن المغرب رفض تنظيم العرس الإفريقي في وقته، وطلب تأجيل التظاهرة، بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا في المغرب ».

مضيفا أن « وزير الشباب والرياضة، استبق الأمور، عندما قال في تصريحات إن القرار الذي اتخذه المغرب هو قرار سيادي ولا رجعة فيه ».

وقال اليازغي إن « المغرب كان، من المفترض والأفضل، أن يفاوض سريا مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لأن أغلب القرارات السياسية الدولية تكون بشكل سري في الأول، قبل أن تخرج لوسائل الإعلام ».

وأردف اليازغي أن الموقف أو القرار كان سيكون مغايرا، وغالبا في صالح المغرب، لو كانت المفاوضات سرية بين المسؤولين المغاربة والاتحاد الإفريقي،  لكن يبدو أن خروج أوزين بتصريحات، قبل بدأ المفاوضات مع الاتحاد الإفريقي، كان لها تأثير سلبي على قرار وموقف الكاف من طلب تأجيل تنظيم الكان.

ونوه منصف اليازغي، الباحث في السياسة الرياضية، في الأخير، بـ »الموقف الذي اتخذته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدم الإدلاء بأي تصريح أو إصدار بلاغ في الموضوع، بعد الاجتماع الذي دار بين المسؤولين المغاربة وعيسى حياتو.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة