غريب..هذه هي الأيام والأوقات التي سيسمح للمرأة السعودية قيادة السيارة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

غريب..هذه هي الأيام والأوقات التي سيسمح للمرأة السعودية قيادة السيارة

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم السبت 08 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:46

بعد سنوات من الجدل في صفوف علماء المملكة العربية السعودية، أوصى مجلس الشورى بالبلد بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، شرط أن لا يقل عمرها عن 30 عاماً وأن يكون لباسها محتشماً ولا تضع مساحيق تجميل بتاتاً.

واشترط المجلس، الذي يتمتع بصفة استشارية، على النساء السعوديات الراغبات في الجلوس وراء المقواد، موافقة ولي أمر المرأة، والحصول على رخصة قيادة من مركز تعليم قيادة نسائي، والسماح للمرأة بالقيادة داخل المدنية فقط، واشتراط وجود الزوج خارج المدن.

أما الأوقات التي يمكن للنساء قيادة السيارة فيها، فحددها المجلس من الساعة السابعة صباحا الى الثامنة ليلا من السبت الى الأربعاء، وفي يومي الخميس والجمعة من الثانية عشرة بعد الظهر الى الثامنة مساء.

واقترحت التوصية، التي لم يعلن عنها حتى الآن، والتي رفعت من المجلس إلى ديوان مجلس الوزراء متضمنة تعليمات بشأن قيادة النساء للسيارات وكيفية تنظيمها، أن تحمل معها المرأة هاتفا محمولا تحسبا لأي طارئ، وأن تتصل بمركز المرور النسائي في حالات التعديات والمشاكل أو عطل السيارة.

وكان قيادة المرأة للسيارة بالمملكة العربية السعودية، عل الدوام مثار جدل وخلاف بين أكبر هيئات الإفتاء بالمملكة، في حين طالبت أصوات نسائية بتمكين النساء من حقهن في قيادة السيارة، جنبا الى جنب شقيقها الرجل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة