المغرب يشارك في قمة المنامة لمكافحة سبل تمويل الارهاب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

المغرب يشارك في قمة المنامة لمكافحة سبل تمويل الارهاب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 09 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:29

بدأت صباح اليوم الأحد أشغال « اجتماع المنامة حول سبل مكافحة تمويل الإرهاب »، الذي يبحث خلاله خبراء ومتخصصون من عدة دول من بينها المغرب، التحديات المرتبطة بمكافحة تمويل الجماعات والأنشطة الإرهابية بكافة صورها وأنماطها.

ويركز الاجتماع على ثلاثة محاور أساسية، تتمثل في التطبيق الفاعل للقرارات الدولية ذات الصلة بمكافحة تمويل الإرهاب وفي مقدمتها قرارات مجلس الأمن وتوصيات مجموعة العمل المالي المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون في هذا المجال سواء على مستوى الدول أو الأجهزة المعنية، وتشجيع بناء القدرات وتبادل الخبرات بشأن المواضيع المرتبطة بمكافحة تمويل الإرهاب، حسي ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويمثل الخبراء والمتخصصون المشاركون في الاجتماع، العديد من الدول العربية الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وروسيا، والصين، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية ومنها الأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي، والمفوضية الأوروبية، ومجموعة العمل المالي.

ويمثل المغرب في الاجتماع، الذي تنظمه وزارتا الخارجية والمالية بمملكة البحرين عزيز علوان، رئيس قسم مؤسسات الائتمان بمديرية الخزينة والمالية الخارجية، وحسن النصر، الكاتب العام لوحدة معالجة المعلومات المالية التابعة لرئاسة الحكومة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة