anaser-le-daesh-1952_7

مقتل أكثر من ألف شخص في معارك مدينة عين العرب

لقي أزيد من ألف شخص معظمهم من مقاتلي تنظيم « داعش » مصرعهم في مدينة عين العرب السورية منذ بدء هجوم هذا التنظيم المتطرف على المدينة الحدودية مع تركيا في 16 شتنبر الماضي، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد « قتل 1013 شخصا في معارك مدينة عين العرب (كوباني بالكردية)، بين تاريخ بدء الهجوم ومنتصف الليل (الماضي)، أغلبهم من مقاتلي تنظيم « داعش » وعددهم 609 مقاتلين ».

وأضاف المرصد « قتل في هذه المعارك ايضا 363 مقاتلا ينتمون الى « وحدات حماية الشعب » الكردية التي تدافع عن المدينة « إلى جانب 16 مقاتلا مواليا لها، ومتطوعا سوريا واحدا قاتل معها و24 مدنيا ».

وذكر المصدر ذاته أن الحصيلة تخص قتلى المعارك في محيط وداخل مدينة عين العرب ولا تشمل أعداد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي على مواقع التنظيم في كوباني واطرافها

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.