الرئيس الروسي يبدأ زيارة عمل الى الصين

الرئيس الروسي يبدأ زيارة عمل الى الصين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 09 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:15

يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد زيارة عمل إلى بكين يجري خلالها مباحثات مع القيادة الصينية.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي سيجري في بكين محادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ تتمحور حول التعاون الاقتصادي بين البلدين، لاسيما في مجال الطاقة ، حيث المتوقع أن يتم التوقيع بين روسيا والصين على 17 اتفاقية للتعاون الثنائي.

كما يعقد بوتين حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للانباء، عددا من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (آبيك) مع رؤساء تشيلي ، وأندونيسيا ، ورؤساء حكومات اليابان ، وأستراليا ، وماليزيا ، إضافة إلى لقاء مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

وعلى صعيد آخر لا تستبعد موسكو وواشنطن أن يعقد الرئيسان الروسي والأمريكي على هامش القمة « لقاء ثنائيا ».

وفي هذا الصدد ، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف « إن لقاء ثنائيا رسميا بين بوتين وأوباما غير مدرج على جدول أعمال الرئيسين، لكن من غير المستبعد أن يجريا محادثات بصيغة أو بأخرى على هامش قمتي بكين التي ستنعقد يومي 11 و12 نونبر الجاري أو مجموعة « العشرين الكبار » في مدينة بريزبن الأسترالية ما بين (15و16) من الشهر نفسه.

وتستضيف بكين أشغال الاجتماع الثاني والعشرين لقادة اقتصادات منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي (آبيك) 2014.

وتتمحور أشغال القمة المنظمة تحت شعار « تحديد ملامح المستقبل من خلال شراكة آسيا – المحيط الهادي » حول ثلاثة مواضيع رئيسية تهم « التكامل الاقتصادي الإقليمي » و »تعزيز التنمية الابتكارية والإصلاح الاقتصادي » و »النمو بجانب تدعيم التنمية الشاملة في البنية التحتية والترابط ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة