d5277a71fd92785ba56374d95ee655e4_350

اختتام فعاليات الملتقى الأول للكتابة المسرحية بمكناس

اختتمت اليوم الأحد فعاليات الملتقى الأول للكتابة المسرحية بمكناس، بتنظيم جلسة جمعت كتاب نصوص وممثلين من المغرب وفرنسا، وتم خلالها تقديم شهادات وقراءات من نصوص مسرحية لسعد الله عبد المجيد وزهرة مكاش وسعيد الناجي وأحمد السبياع ومنير باهي، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وهكذا قدمت المسرحية جميلة مصلوح قراءة لمشهدين من النصين المسرحيين « زهرة بنت البرنوصي » و »الحلم » لسعدالله عبد المجيد.

أما كلوتهيد جينيت ولويز سيلفان وهما من فرنسا، فشاركا بقراءة ثنائية لمقاطع من نص مسرحي باللغة الفرنسية  » مرحلة من حياة » لزهرة مكاش ، في حين شارك طلبة من محترف المسرح الجامعي بفاس بقراءة مسرحية مشتركة رفقة الكاتب المسرحي سعيد الناجي لنصه « فتنة ».

كما عرفت هذه الجلسة مشاركة منير باهي وأحمد السبياع من خلال قراءة كل واحد منهما لمقاطع من نصيهما المسرحيين على التوالي « باب الوزير » و « الرحيق الأخير ».

يشار إلى أن ملتقى الكتابة المسرحية في نسخته الأولى (7 إلى 9 نونبر) الذي نظمه المركز الثقافي محمد المنوني بتعاون مع جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية وتحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة مكناس- تافيلالت، تميز بتقديم قراءات لنصوص مسرحية مغربية ومعرض جماعي للفن التشكيلي، وكذا عروض مسرحية.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية الاحتفاء بالكتاب المسرحيين وترسيخ الاهتمام بالكتابة المسرحية وفتح المجال لهؤلاء المؤلفين لقراءة نصوصهم أمام الجمهور.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.