انتبهوا..بوليساريو تهدد ب"العودة الى الكفاح المسلح" ضد المغرب بعد خطاب الملك! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انتبهوا..بوليساريو تهدد ب »العودة الى الكفاح المسلح » ضد المغرب بعد خطاب الملك!

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 09 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:45

هددت (بوليساريو) الاحد ب »العودة الى الكفاح المسلح » ضد المغرب وذلك في رد فعل على تاكيد الملك محمد السادس ان الصحراء ستظل تحت سيادة المغرب.

وقال « وزير خارجية » ما يعرف بـ »البوليساريو » محمد سالم ولد السالك بالجزائر ان الجبهة « لا تزال متمسكة بالحل السلمي رغم ضغط الصحراويين للعودة الى الكفاح المسلح لانتزاع الحرية والاستقلال ».

واكد في تصريح نقلته وكالة الانباء الجزائرية انه « في حال عدم تحرك المجتمع الدولي وانصياع المغرب للقرارات والشرعية الدولية فان الشعب الصحراوي لن يكون أمامه الا خيار العودة إلى الكفاح المسلح ».

وكان الملك محمد السادس حذر الخميس في خطاب وجهه للشعب، بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء، من ان الصحراء ستظل تحت السيادة المغربية « إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها », مؤكدا ان « مبادرة الحكم الذاتي هي اقصى ما يمكن ان يقدمه المغرب » لحل هذا النزاع.

ويعتبر المغرب ان الجزائر هي « الطرف الرئيسي في النزاع » وانه « لا حل بدون تحميلها المسؤولية »، تقول قصاصة وكالة فرنس بريس.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة