اختتام أسبوع السينما المغربية ببوينوس أيرس

اختتام أسبوع السينما المغربية ببوينوس أيرس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:38

اختتم ، مساء أول أمس السبت ، أسبوع السينما المغربية المنظم في إطار الدورة الرابعة للمهرجان الأمريكي اللاتيني للفيلم العربي المقامة من 30 أكتوبر إلى غاية 12 نونبر الجاري في بوينوس أيرس بمشاركة المغرب كضيف شرف.

وقد تميز حفل اختتام هذا الأسبوع ، الذي انطلق في 30 أكتوبر المنصرم والذي يعد الأول من نوعه في أمريكا اللاتينية ، بعرض فيلمي « حدود وحدود  » لفريدة بليزيد و »دابل يو دابل يو دابل يو: وات أو واندرفول وورلد » لفوزي بنسعيدي ، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وإضافة إلى هذين العملين تم خلال هذه التظاهرة ،التي لقيت إقبالا كبيرا من طرف الجمهور الأرجنتيني ،عرض أفلام  » أديوس كارمن » لمحمد أمين بنعمراوي ، و »يا خيل الله » لنبيل عيوش و »بلاك سكرين » و »زيرو »لنور الدين لخماري » و » خلف الأبواب الموصدة » لمحمد عهد بنسودة، و »ساجا » لعثمان النصري و  » ساكري دليمن » لرشيد بن الزين، و » سولاي مان  » لمحمد البدوي. وتجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب أعمال سينمائية من لبنان وسوريا وفلسطين وتونس، تم اختيار فيلم  » هم الكلاب  » للمخرج المغربي هشام العسري للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة للمهرجان الأمريكي اللاتيني للفيلم العربي الذي دأبت جمعية السينما الخصبة على تنظيمه منذ 2011 كفضاء للقاء والتبادل بين مهنيي الفن السابع من العالم العربي وجمهور أمريكا اللاتينية .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة