بنكيران يتزعم وفدا حكوميا وبرلمانيين لجنازة الزايدي

بنكيران يتزعم وفدا حكوميا وبرلمانيين لجنازة الزايدي

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:51

أفاد مصدر قيادي من داخل حزب العدالة والتنمية، لـ »فبراير.كوم »، أن عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، وباقي وزراء الحكومة، سيحضرون لجنازة أحمد الزايدي القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي سيوارى جثمانه الثرى اليوم الإثنين بعد صلاة العصر، بجماعة الشراط ببوزنيقة.

كما من المتوقع، حسب نفس المصدر، أن يحضر في هذه الجنازة، عدد من البرلمانيين عن حزب العدالة والتنمية وباقي فرق الأغلبية، الذين تربطهم علاقات طيبة مع الراحل، وإلى جانبهم برلمانيو المعارضة الذين كانوا ينسقون معه أثناء توليه رئاسة الفريق الاشتراكي بالغرفة الأولى.

وكان الزايدي، زعيم تيار الانفتاح والديمقراطية بالاتحاد، قد توفي صباح أمس الأحد، بعد أن غمرت المياه سيارته على مستوى واد الشراط ببوزنيقة، حيث كان الراحل عائدا إلى بيته ببوزنيقة عبر وادي الشراط الذي ارتفع منسوب مياهه بفعل التساقطات الأخيرة.

وحري بالذكر، أن الزايدي، كان واحدا من القيادات البارزة، والذي نافس إدريس لشكر في قيادة الاتحاد الاشتراكي، إلا أن الخلاف، دفع الزايدي، إلى تشكيل تيار رفقة عدد من الغاضبين، أطلقوا عليه تيار الانفتاح والديمقراطية.

ويشار أن أحمد الزايدي، كان يشغل في الولاية التشريعية السابقة، رئيسا للفريق بمجلس النواب، قبل أن يقرر إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، إزاحته من رئاسة الفريق وأصبح مغضوبا عليه.

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

Abdelwahed IDRISSI

رحم الله الفقيد أحمد الزايدي. إنسان خلوق، صحفي متمكن، سياسي محنك، يحظى باحترام معارضيه ومسانديه. قل نظيره في الساحة السياسية التي أصبحت تعج بالانتهازيين. بعد رحيل المهدي المنجرة في صمت ها هو المغرب يفقد واحدا من أبنائه البررة واتمخلصين. لا نملك إنا أن نقول: لله ما أعطى ولله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه…

مواضيع ذات صلة