رئيس الحكومة

صخب بالبرلمان بين بنكيران والبام بسبب الأمازيغية

أفاد مصدر من داخل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن هذا الأخير سيساءل رئيس الحكومة يوم غد الثلاثاء بمناسبة الجلسة الشهرية، حول موضوع تفعيل الأمازيغية، مبرزا أن الفريق سيساهم أيضا في السؤال المطروح من قبل الأغلبية والمتعلق بخفض الدين العمومي، من خلال التعقيب عليه.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمازيغية أقرها الدستور، لكن حكومة عبد الإله بنكيران، رغم مرور ثلاث سنوات ونصف على تعيينها لم تقم بأي محاولة لتفعيلها، مشيرا أن القانون المالي الحالي، لم يتضمن أي آليات قانونية لتفعيل الأمازيعية.

وأفاد المصدر نفسه، أن الأكثر من ذلك هناك « تراجع  حول القضية الأمازيغية التي كانت ربما متقدمة أكثر قبل أن يقرها الدستور »، وهذا راجع إلى تقاعس الحكومة وتلكئها في معالجة هذه الإشكالية »، مشيرا أن ذلك يحتاج إلى تفعيل وإلى آليات تتعلق بالميزانية وغيرها.

وخلص مصدرنا، أن القضية الأمازيغية، ليست المقتضى الوحيد الذي لم يفعل، بل هناك مقتضيات أخرى تتعلق بالمرأة والمعارضة وغيرها من القضايا الكبرى المنصوص عليها في الدستور.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.