الصايل:هذا ما يعنيه لي تكريمي في مهرجان القاهرة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الصايل:هذا ما يعنيه لي تكريمي في مهرجان القاهرة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 م على الساعة 21:46

أكد نور الدين الصايل نائب الرئيس المنتدب لمهرجان مراكش السينمائي الدولي، أن تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي، هو بمثابة تكريم لسياسة المغرب في المجال السينمائي وتقدير للمجهود الذي قامت به الدولة المغربية لمساعدة وتشجيع الإنتاج السينمائي المغربي خلال السنوات العشر الأخيرة، مما جعله أول بلد منتج في العالمين العربي والإفريقي.

وقال نورالدين الصايل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تكريمه بمنحه الهرم الذهبي الشرفي للمهرجان (جائزة نجيب محفوظ ) في دورته ال 36، يكتسي دلالة رمزية بالنسبة له تحمل الكثير من المعاني خاصة وأنه يأتي في سنة عرف فيها المهرجان عملية إعادة بناء.

وقال من جهة أخرى إن المشاركين في مهرجان القاهرة أعربوا عن إعجابهم بدينامية المهرجانات السينمائية المغربية وبمهرجان مراكش السينمائي الدولي الذي يعتبر من أحسن المهرجانات على المستوى العالمي.

ومن جهة أخرى، أعرب نورالدين الصايل في كلمة مقتضبة ألقاها بمناسبة تسليمه جائزة نجيب محفوظ خلال حفل افتتاح المهرجان عن سعادته بمنحه جائزة تحمل اسم كاتب كبير ربطته به علاقة خاصة من خلال قراءاته لإنتاجاته الروائية والسينمائية، مبرزا أن نجيب محفوظ كانت له مقاربة سينمائية متطورة عكستها السيناريوهات والروايات التي كتبها.

ودعا الصايل أرباب القاعات السينمائية والموزعين المصريين إلى فتح الأبواب أمام الأفلام المغربية لعرضها على الجمهور المصري.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة