هذه قائمة عشر نساء مغربيات "نافذات" في إفريقيا

هذه قائمة عشر نساء مغربيات « نافذات » في إفريقيا

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:47

نشرت صحيفة « هافينغتون بوست المغرب » قائمة بعشرة نساء مغربيات اعتبرتهن الصحيفة « مؤثرات » في إفريقيا بفضل مشاريعهن الاقتصادية الرائدة، واقتحامهن لمجالات كانت إلى عهد قريب حكرا على الرجال.

وجاءت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في المركز الأول، متبوعة بزوجة وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيسة مجموعة « أكوا »، سلوى أخنوش، تلتها سعيدة كريمة العمراني، نجلة الوزير الأول الأسبق كريم العمراني، مديرة الهولدينغ « سفاري ».

نزهة حياة، عضو المجلس الإداري للشركة العامة حلت في المركز الرابع، متبوعة برشيدة بنعبد الله، في المركز الخامس، غيثة لحلو اليعقوبي، التي تعمل بالهولينغ « سهام للتأمين »، متبوعة بغيثة مرية زنيبر مديرة « ديانا هولدينغ »، وزوجة إبراهيم زنيبر إمبراطور المشروبات الكحولية بالمغرب.

فاتن لاية حلت في المرتبة الثامنة، وهي تشتغل في مجال الموسيقى وكانت ضمن الوفد الذي رافق الرئيس فرانسوا هولاند حينما زار المغرب مؤخرا، تلتها في المركز التاسع، سعاد بلبشير، التي عملت بعدة أبناك مالية بلندن كـ » Goldman Sachs »، في حين جاءت نادية كيتاني، المحامية المعروفة في مجال القانون، وعضو الاتحاد الدولي للممحامين، في المركز العاشر.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة