تحول في مسار ملف الزاز:وانا تطالب بمقاضاة الشركات التي كان يسيرها المتهمون وليس الأشخاص | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تحول في مسار ملف الزاز:وانا تطالب بمقاضاة الشركات التي كان يسيرها المتهمون وليس الأشخاص

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:21

أجلت المحكمة الزجرية بعين السبع بالدارالبيضاء،  اليوم الاثنين، النظر في قضية كريم الزاز ومن معه، إلى السابع العشر من الشهر الجاري، استجابة لملتمس الدفاع القاضي بالاطلاع على المطالب التي وضعتها إدارة الجمارك لدى النيابة العامة والبت في ملتمس إحضار المحجوزات.

وعرفت الجلسة التي ترأسها القاضي بلحميدي مطالبة شركة الاتصالات « ونا » بمقاضاة الشركات الاعتبارية التي يسيرها بعض المتهمون، و تحول الشكاية السابقة التي وضعتها الشركة ضد أشخاص معنويين إلى شكاية ضد شركات اعتبارية.

وطالبت شركة « ميديتيل » بمحاكمة كريم الزاز بصفته مالك شركة خاصة به أسسها، بعد انتهاء فترة عمله كمدير عام لشركة « وانا ».

وتميزت الجلسة التي لم تدم طويلا كسابقاتها بظهور أربعة من المتهمين بلصاق أحمر على أفواههم، احتجاجا على متابعتهم في حالة اعتقال على الرغم من انتهاء المدة القانونية للاعتقال الاحتياطي (ثلاثة أشهر).
وحري بالذكر، أن الزاز ومن معه، متابعين بتهم تتعلق بـ »تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع عن علم وثيقة تتضمن معلومات غير صحيحة واستعمالها، وعرقلة نظام معالحة آليات للمعطيات، وتزييف وثائق معلوماتية، وإحداث واستغلال شبكة اتصالات دون إذن، واختلاس خطوط المواصلات، وعدم التصريح لدى مكتب الصرف داخل الأجل المحدد بعقود الخدمات المبرمة مع الشركات الأجنبية والمشاركة فيها، والتسبيق غير القانوني لأموال من طرف أشخاص مقيمين في المغرب إلى أشخاص غير مقيمين والمشاركة فيها بصفة شخصية، وبصفة مسيري مجموعة الشركات ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة