النفط الأمريكي يتراجع بفعل صعود العملة الأمريكية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

النفط الأمريكي يتراجع بفعل صعود العملة الأمريكية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 م على الساعة 21:36

هوت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخام دون 79 دولارا للبرميل اليوم الاثنين لتفقد مكاسبها المبكرة وذلك تحت ضغط من صعود العملة الأمريكية الذي طغت آثاره على المخاوف بشأن الصراع في ليبيا وأوكرانيا.
وارتفع الدولار 0.1 في المائة مقابل سلة العملات الرئيسية اليوم الاثنين مستعيدا خسائره المبكرة. ويجعل صعود الدولار النفط والسلع الأولية الأخرى أكثر تكلفة على حائزى العملات الأخرى، حسب تقرير نشرته رويترز.

وساعد هذا في إبطال أثر المخاوف بشأن الامدادات في ليبيا حيث قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط إنه سيعاد فتح حقلي الشرارة والفيل النفطيين بحلول يوم الأربعاء. وكان حقل الشرارة أغلق الأسبوع الماضي بعد أن هاجمه مسلحون فاضطرت مؤسسة النفط الى الانسحاب ووقف الإنتاج في حقل الفيل المجاور.
وتوقفت الصادرات من مرسى الحريقة في شرق ليبيا يوم السبت بعد أن بدأ الحراس الحكوميون إضرابا بسبب أجور متأخرة.
وأغلق حقل الفيل النفطي في الجنوب الغربي يوم الأحد بسبب انقطاع الكهرباء في حين توقف حقل الشرارة الأسبوع الماضي بسبب العنف السياسي ومازال مغلقا.
وبحلول الساعة 1543 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 0.32 دولار إلى 83.71 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي 17 سنتا إلى 78.48 دولار للبرميل بعد أن قفز في وقت سابق حتى مستوى 79.85 دولار.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة