هكذا ستكون سماء المملكة غدا الثلاثاء

هكذا ستكون سماء المملكة غدا الثلاثاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:56

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية غدا الثلاثاء، بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية فوق منطقة طنجة واللوكوس والريف والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والأطلسين الكبير والمتوسط، مع احتمال أن تشمل هذه الأجواء منطقتي الشياظمة وداخل سوس.

وعدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة عموما بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى أحيانا منتظمة من القطاع الجنوبي الغربي ، بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وستكون ضعيفة إلى معتدلة شمالية عموما بباقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين ناقص درجة وخمس درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و 10 درجات بالسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الداخلية، وبالقرب من السواحل الشمالية الوسطى، وستكون ما بين 11 و 16 درجة بالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 6 و 11 درجة بالمرتفعات وما بين 12 و 17 درجة بالسهول الداخلية للبلاد وهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و 22 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وستكون في حدود 23 إلى 28 درجة جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطان طان وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة وهائجا بالجنوب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة