التوظيف المباشر للمعطلين.. بنكيران حاربه ونزار بركة يعترف به!

مجلس بركة يقدم رأيه حول إصلاح نظام المعاشات المدنية أمام بنكيران

قدم رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة، في اجتماع مع رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، مساء امس الاثنين بالرباط، أهم خلاصات الرأي الذي توصل إليه المجلس بخصوص الإحالة المتعلقة بإصلاح نظام المعاشات المدنية.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن ابن كيران نوه خلال هذا الاجتماع بالمجهود الذي قام به المجلس في دراسة الإحالة التي توصل بها من طرف الحكومة لإبداء الرأي بخصوص إصلاح نظام المعاشات المدنية.

وأكد ابن كيران، بهذه المناسبة، على المكانة الدستورية والمعنوية التي يحظى بها المجلس والإطار الفعال الذي يشكله لدراسة مختلف جوانب إشكالية إصلاح أنظمة التقاعد باعتبار تمثيليته لطيف كبير من الفاعلين في المجتمع.

وذكر البلاغ بأن المجلس توصل إلى هذا الرأي على إثر تنظيم سلسلة من جلسات الإنصات، شملت ممثلي المركزيات النقابية ومدبري أنظمة التقاعد وممثلي الإدارات المعنية وممثلي عدد من الجمعيات المدنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاجتماع عرف حضور السادة وزير الدولة، ووزير الاقتصاد والمالية، ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، والأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الإحالة بالمجلس ومقررها، وممثلون عن القطاعات العمومية المعنية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.