maroc-usa

السفارة الأميركية في الرباط تنتقل إلى موقع جديد في حي السويسي

أعلنت السفارة الأميركية في الرباط انتقالها إلى مبنى جديد، يقع في شارع محمد السادس، في حي السويسي في الرباط، اعتبارا من صباح الاثنين 10 نونبر، وانتقلت بالموازاة مع ذلك، أيضا، مكاتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في المغرب لمبنى السفارة الجديد.

وأشار بلاغ للسفارة الأمريكية، توصل « فبراير. كوم » بنسخة منه، أن مقر السفارة الأمريكية الحديثة تمثل رمزاً للصداقة التاريخية بين الولايات المتحدة والمغرب، والذي يعود إلى حكم السلطان محمد الثالث، الذي يعد أول رئيس دولة يعترف باستقلال أمريكا.

ومع افتتاح هذه السفارة الجديدة، يتميز المغرب في الوقت الراهن باستضافته لأقدم بعثة دبلوماسية للولايات المتحدة في العالم – الممثلية الأمريكية في طنجة – وأحدث سفارة أمريكية في العالم في نفس الوقت مخطط بناء السفارة أطلق كمشروع يمتد على ثلاث سنوات بميزانية إجمالية تقدر بـ181 مليون دولار.

وتم الانتهاء من بناء السفارة الجديدة قبل أربعة أشهر من الموعد المحدد وضمن الميزانية المخصصة له. وأشار البلاغ إلى أن مشروع بناء السفارة الأمريكية في المغرب خلق حوالي 2000 فرصة عمل في المغرب وأكمل العمال أكثر من 3 مليون ساعة عمل، شملت العمالة المؤهلة وغير المؤهلة. ووفرت شركات أمريكية ومتعددة الجنسيات تكوينات مهنية للقوى العاملة المتنوعة التي جاءت من جميع أنحاء المغرب. كما استعملت مواد وعناصر تصميم مغربية في جميع أنحاء السفارة الجديدة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.