الاتحاد الدستوري يخسر قضية إدارة رسالة الأمة أمام فردوس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الاتحاد الدستوري يخسر قضية إدارة رسالة الأمة أمام فردوس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:27
معلومات عن الصورة : عبد الله فردوس

قضت المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء أخيرا بإلغاء تعيين عبد العزيز الميموني في منصب المدير المسؤول عن جريدة رسالة الأمة، وبإرجاع عبد الله الفردوس بصفته المدير المسؤول والشرعي للجريدة، حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.
وكان عبد الله الفردوس (المدعي)، وهو عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري واللجنة الإدارية والمجلس الوطني، التمس إلغاء تعيين عبد العزيز الميموني (المدعى عليه) في منصب المدير المسؤول عن جريدة رسالة الأمة، معللا طلبه بكون حزب الاتحاد الدستوري لا يمكن أن يعين مديرا لجريدة هي ملك شركة تجارية لها مساهميها ومسؤولها القانوني.
وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في وقت سابق، أيدت الحكم الصادر في يوليوز الماضي عن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، والقاضي ببطلان قراري تجميد عضوية وطرد عبد الله الفردوس من حزب الاتحاد الدستوري.
وتعود وقائع هذه القضية إلى إقدام المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري على تجميد عضوية عبد الله الفردوس ومن بعد ذلك طرده من الحزب في أبريل وماي 2012.
واتصل « فبراير. كوم بعبد الله فردوس في الموضوع لكن هاتفه ظل يرن دون رد، فيما رفض عبد العزيز الميموني التعليق على الحكم.
واعتبر مصدر من الاتحاد الدستوري الحكم مازال في مرحلته الابتدائية، وبالتالي فإنه ليس نهائيا، وأن الميموني مازال يمارس مهامه كمدير للجريدة الناطقة باسم الاتحاد الدستوري، والتي سبق أن أسسها مباشرة بعد تأسيس الحزب في عام 1983 في عهد مؤسسه المعطي بوعبيد، وتناوب على إدارتها مجموعة من القادة الحزبيين.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة