اعتقال "نصاب" أوهم العشرات بتشغيلهم في الإمارات | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اعتقال « نصاب » أوهم العشرات بتشغيلهم في الإمارات

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:41

تمكنت فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن البرنوصي بالدار البيضاء من إيقاف نصاب، وتقديمه إلى العدالة، بعدما خلص البحث إلى تورطه في مجموعة من عمليات النصب، عن طريق إيهام الضحايا بتشغيلهم بإحدى دول الخليج، مقابل مبالغ مالية تفاوتت بين 10 آلاف و25 ألف درهم، غير أنه بمجرد ما تلقى المبالغ المالية حتى اختفى عن الأنظار.
وأفاد مصدر أمني أن المتهم، الذي ألقي عليه القبض أخيرا، في حي طارق بالبرنوصي، كان يوهم الضحايا أن له علاقات بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما سقط في شباكه مجموعة من الأشخاص، كانت تحدوهم الرغبة في العمل بهذه الدولة الخليجية.
وأضاف المصدر أن المتهم عرض على الضحايا إيجاد شغل لهم مقابل مبالغ مالية متفاوتة، غير أنه وبمجرد ما يتسلم الأموال حتى يختفي عن الأنظار أو يماطل الضحايا، الأمر الذي استدعى توجههم إلى المصالح الأمنية، لتقديم شكايات صرح أصحابها بأنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال.
وأشار المصدر إلى أن تعميق البحث في الموضوع، خلال إخضاع المتهم لتدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، بين للعناصر الأمنية أن المعني بالأمر تمكن من إسقاط حوالي سبعة أشخاص في شباك النصب، مستغلا حاجتهم للعمل، فأوهمهم أن له علاقات بدولة الإمارات العربية المتحدة وأن بإمكانه تأمين عقود عمل بهذه الدولة الخليجية، وذلك مقابل مبالغ مالية يختفي بعدها عن الأنظار.
وخلص المصدر إلى أن كل الدلائل المادية والتقنية والواقعية أثبتت تورط المتهم في قضايا النصب، ليتم بناء على ذلك تقديمه إلى العدالة من أجل تهمة النصب والاحتيال.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة