كأس الخليج ينطلق وسط تشنجات سياسية بين الدول الخليجية

كأس الخليج ينطلق وسط تشنجات سياسية بين الدول الخليجية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 12 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:57

تتجه الأنظار في الأسبوعين المقبلين إلى العاصمة السعودية الرياض التي تحتضن منافسات دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم بمشاركة ثمانية منتخبات, سبعة منها يراودها الأمل بنيل اللقب.

وتأتي دورة الخليج هذه المرة وسط مناخات سياسية متأزمة بين عدد من أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي, وتحديدا بين السعودية والامارات والبحرين من جهة, وقطر من جهة اخرى, حتى ان الاتحاد القطري للعبة اضطر في وقت سابق الى نفي أخبار ترددت عن احتمال انسحابه من البطولة في الرياض، حسب ما نشرته فرانس بريس.

وشهدت الايام القليلة الماضية انسحاب منتخبي البحرين والامارات من كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها قطر من 15 يناير حتى الاول من فبراير المقبلين من دون ذكر الأسباب.

وليست المرة الاولى التي تقام فيها دورات الخليج تحت تأثير خلافات سياسية, وشهدت على مدار تاريخها انسحاب عدد من المنتخبات لاسباب مختلفة, لكن الدورة حافظت على استمراريتها وانتظامها منذ النسخة الاولى في البحرين عام ,1970 وما تزال حتى الان « درة » الدورات الرياضية الخليجية » التي يكون فيها التنافس على اشده لاحراز اللقب, ويحلو للبعض تسميتها ب »مونديال » الخليج.

وخرجت اصوات كثيرة في الاعوام الماضية تطالب بالغاء كأس الخليج لعدم جدواها, او بضم منتخبات من خارج المنطقة الخليجية اليها, لكن الدورة حافظت على خصوصيتها, وقد انضم اليها اليمن في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام ,2003 كما عاد العراق الى منافساتها في الدورة التالية بقطر عام 2004 بعد ابعاده بسبب غزو الكويت عام 1990.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة