فاتيكان

المراكشي الذي عينه البابا على رأس المحكمة العليا في الفاتيكان

تمكن الفرنسي من أصول مغربية، دومينيك مامبيرتي، من الظفر بمنصب رئيس المحكمة العليا في الفاتيكان، بعد أن قام البابا، فرنسوا الأول، بتعيينه على رأس هذه المحكمة، بحسب ما كشف عنه الموقع الأمريكي « National Catholic Register ».

وينحدر دومينيك مامبيرتي، من العاصمة الحمراء، مدينة مراكش، حيث بدأ منذ الثامن من شهر نونبر الجاري، في الاضطلاع بمهامه داخل المحكمة العليا، وذلك بعد مرور زهاء ثمان سنوات على تربعه في منصب وزير الشؤون الخارجية لحظيرة الفاتيكان.

المراكشي دومينيك مامبيرتي، يبلغ من العمر 62 عاما، وهو حاصل على دبلوم في العلوم السياسية والقانون العام. وفي سنة 1981 أصبح كاهنا في « أجاكسيو »، ومنها إلى السلك الديبلوماسي في الفاتيكان سنة 1986.

يشار إلى المحكمة العليا بالفاتيكان أنشئت في القرن الثالث عشر، وتكمن مهمتها في الطعن في الأحكام الصادرة عن محكمة « روتا » الرومانية والنزاعات القضائية بين المتقاضين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.