صور زفاف أشهر "عزاب" المملكة التي "ألهبت" الفايسبوكيين المغاربة !! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

صور زفاف أشهر « عزاب » المملكة التي « ألهبت » الفايسبوكيين المغاربة !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الخميس 13 نوفمبر 2014 م على الساعة 23:23

rachid10استأثر زفاف الأمير مولاي رشيد، على الآنسة أم كلثوم بوفارس، الذي انطلق زوال اليوم، برحاب القصر الملكي، بالرباط، باهتمام نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، « الفايسبوك ».

الصفحة الخاصة بالملك محمد السادس على « الفايسبوك »، التي يديرها الشاب سفيان البحري، نشرت أولى صور حفل الزفاف، حيث بدا الأمير مولاي رشيد، وعروسه في أبهى صورة، فوق « العمارية »، وسط الزغاريد، والهتافات، والتهليلات المباركة لهذه المناسبة.

وفي صورة أخرى، ظهر الأمير مولاي رشيد، رفقة عروسه إلى جانب الملك محمد السادس، وعقيلته الأميرة للاسلمى، والأمير مولاي الحسن، والأميرة، للالة خديجة، والأميرات، لالة مريم، لاأسماء، للاحسناء.

وفيما حرص الأمير مولاي رشيد على ارتداء الجلباب المغربي الأصيل، والطربوش الأحمر، بدت العروس في أبهى صورة، مرتدية رداءا أخضر اللون، الذي يرمز لليلة الحناء في تقاليد الأعراس المغربية الأصيلة. الحناء الذي يرتبط في المخيال الاجتماعي للمغاربة بالغبطة، والحنان، والسرور.

« الفايسبوكيون » المغاربة هنؤ الأمير مولاي رشيد بمناسبة زفافه، واعتبروا الحفل مناسبة لتجديد تعلق الشعب المغربي، بالأسرة الملكية، ومشاطرتها أفراحها ومسراتها، في حين أثنى البعض الآخر على الانفتاح الذي دشنته العائلة الملكية منذ وصول الملك محمد السادس لسدة الحكم، حيث حرصت في جل المناسبات على إشراك الشعب المغربي في أفراحها العائلية.

وذهب نشطاء آخرون إلى اعتبار حفل زفاف الأمير مولاي رشيد، والتقاليد التي سبقته، دليلا على تشبث الأسرة الملكية بتقاليد الأعراس المغربية الأصلية المرعية في مثل هذه المناسبات، وذلك من خلال التزامها بليلة « الحناء »، وتقديم « الهدية »، وبإشراك مختلف الفرق الفنية والفلكلورية في حفل الزفاف والتي تمثل تنوع تقاليد المناطق والمدن المغربية.rachid66rachid2

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة